أهلا بكم في

«قادر» تستقطب الشباب والفتيات بأربع مهارات

2 نوفمبر، 2021

أطلق برنامج شباب أهالينا -والذي يعتبر أحد برامج جمعية قادر- لمساعدة شباب أسر الجمعيات الأهلية على تمكينهم من أربع مهارات تسهل لهم الحصول على وظيفة. وأطلق البرنامج أربع مهارات ضمن رؤية المملكة 2030 شملت توظيف 10 أشخاص من 100 مستفيد من الشباب والفتيات.

كما حظي البرنامج في نسخته الأولى باهتمام كبير من أوقاف الشيخ عبدالرحمن الرميح  -رحمه الله- لتنمية المجتمع السعودي، وذلك من خلال المسؤولية المجتمعية في ظل رؤية المملكة 2030.

وتأكيداً لدور قادر في رفع مؤشرات برنامج «شباب أهالينا» لمساعدة وتمكين شباب أسر الجمعيات الأهلية على تمكينهم أربع مهارات تسهل لهم الحصول على وظيفة، تحدث علي عطوي مسؤول تنفيذ البرنامج قائلاً: «قام برنامج «شباب أهالينا» خلال النسخة الماضية بتمكين نحو 100 شاب وفتاة، لتحقيق طموحاتهم في وجود وظيفة مناسبة لقدراتهم».

واستطاع برنامج قادر استقطاب اختصاصيين بمختلف المجالات لتقديم برنامج «شباب أهالينا» لتمكين الشباب من خلال المهارات التي تسهل الحصول على وظيفة.

كما طورت قادر دليل إجراءات البرنامج لاستقطاب الشباب والفتيات في الاستفادة من البرامج المتاحة في «شباب أهالينا» ومن بينها التدريب المنتهي بالتوظيف لمساعدة شباب الأسر ونقلهم من دائرة الاستهلاك إلى دائرة الإنتاج. وتم إطلاق البرنامج بتاريخ 24 / 10 / 2021م بإدارة مستقلة تطوعية ضمن الفريق التطوعي للجمعية لتنفيذ البرامج المتخصصة لتطوير الشباب وللمساهمة بتوفير الفرص الوظيفية لهم أو ربطهم بجهات تمويل لمشروعاتهم المنتجة وتسويقها.